أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

فنادق و مطاعم في المغرب: أهم و أفضل الفنادق و المطاعم في مدينة مكناس "العاصمة الإسماعيلية"

تتوفر مدينة مكناس التاريخية "العاصمة الإسماعيلية "على مجموعة كبيرة من الفنادق و المطاعم، التي تساعد في استقبال و تلبية حاجيات الزوار الوافدين عليها من مختلف مناطق المملكة و كدا السياح الأجانب من مختلف الجنسيات، هده الفضاءات التي تخضع لكل الشروط الضرورية و تحرص على النظافة و الجودة و حسن الاستقبال و الخدمة، في سبيل النهوض بالقطاع السياحي و التنمية عامة.


فنادق و مطاعم في المغرب: أهم و أفضل الفنادق و المطاعم في مدينة مكناس "العاصمة الإسماعيلية"
أهم و أفضل الفنادق و المطاعم في مدينة مكناس "العاصمة الإسماعيلية"

أهم و أحسن الفنادق في مدينة مكناس

فندق ابيس

يعتبر فندق ابيس من الفنادق المعروفة عالميا و المتوفرة على فروع تابعة لها بمختلف الدول، فهو يتوفر على غرف و أجنحة فاخرة، تتوفر على كل وسائل الراحة و الاسترخاء، من قبيل الأفرشة و الأغطية النظيفة و بجودة ممتازة، نظام التهوية و التبريد و التدفئة حسب الفصول، الاتصال الجيد بشبكة الأنترنيت، المرافق الصحية، مطعم و مقهى يحرصان على تلبية كل الأذواق، إضافة الى عرض خدمات أخرى متنوعة كالصرف و تحويل العملة، و النقل ....، و غير دلك من المرافق و الخدمات الأخرى.

فندق أقواس

يعد هدا الفندق من فنادق المدينة المشهورة، لديه عدد مهم من الزبناء الدين يتوافدون عليه بانتظام، يضم غرفا مكيفة و مجهزة بكل وسائل الراحة الضرورية، إضافة الى الحمامات و مرافق أخرى، و يتوفر أيضا على مطعم مميز يقدم أطباق شهية و متنوعة حسب طلبات الزبون، و يقدم موازاة مع كل دلك خدمة الاتصال بالأنترنيت "وافاي" بجودة عالية، و خدمة الصرف و كدا خدمة النقل و غيرها .....

فندق داليا

يعتبر فندق داليا من أحسن فنادق مدينة مكناس، و لديه زبنائه الأوفياء الدين يفضلونه على باقي الفنادق الأخرى، يضم غرف ممتازة بأفرشة و أغطية دات جودة عالية، يوفر لمرتاديه اتصالهم بالشبكة العنكبوتية دون انقطاع، و مرافق صحية نظيفة، حديقة غناء، مطعم متنوع و يعرض قائمة اختيارات كبيرة لتلبية جميع الأذواق،

فندق باب منصور

هو واحد من أكثر الفنادق بمدينة مكناس شعبية، لديه عدد مهم من الزوار الدين يتوافدون عليه بانتظام، يضم غرف و أجنحة رائعة و مجهزة بما فيها التكييف و المرافق الصحية و التلفاز مع لاقط القنوات الدولية، شبكة أنترنيت بجودة عالية، مرافق صحية في المستوى من حيث التنظيف، أفرشة و أغطية ممتازة ......، لديه مطعم متميز، مع موقف سيارات و مساحات خضراء، و خدمات أخرى كتحويل العملة و النقل و غيره.

فندق الصواني

يعتبر هدا الفندق من أجمل و أروع الفنادق في مدينة مكناس، له شعبية كبيرة، يتوفر على غرف ممتازة و مجهزة بوسائل الراحة و الاسترخاء اللازمة لراحة مرتاديه، مع أغطية و أفرشة و مرافق صحية نظيفة، أنترنيت، ....، كما لديه مطعمه الخاص الدي يتفنن في تحضير و تقديم أطباق شهية و متنوعة بين المأكولات المحلية الشعبية و أخرى أجنبية، و يتوفر على مرافق و خدمات أخرى متنوعة كصرف العملات و النقل.

فندق واحة تافيلالت

يعبر فندق واحة تافيلالت من أحسن فنادق المدينة، فإضافة الى توفر على الغرف المجهزة بأحدث الوسائل للراحة، بكل محتوياتها، فانه يتوفر على خدمات كثيرة و متنوعة أهمها قاعة للمؤتمرات و الاجتماعات مخصصة لرجال الأعمال و الشركات ...، و هي قاعة تحتوي على كل الأدوات الضرورية لتيسير ظروف عقد الاجتماعات، كما يضم الفندق مطم ممتاز، و خدمات متنوعة كالصرف وتحويل العملة، و التوصيل و النقل .... و عدة مرافق و ملحقات أخرى.

أهم و أفضل المطاعم في مدينة مكناس

مطعم الرياض الذهبية

يتميز هدا المطعم بموقعه الاستراتيجي بحيث له اطلالة جميلة على المدينة الإسماعيلية، و يعرض أطباقا متنوعة و رائعة، التي تكون بالخصوص عبارة عن الأطباق المغربية الشعبية كالطاجين و الكسكس .....، لديه عدد مهم من مرتاديه، و خدمة الزبناء و الاستقبال مقبولة في عمومها.

مطعم رياض الباهية

يوجد مطعم رياض الباهية بالقرب من الساحة المشهورة بمدينة مكناس "لهديم"، و هو أشهر المطاعم، مختص في الأكل المغربي الشعبي، و يتميز بجودته و لدته، مما جعله يكسب شعبية لابأس بها، و خدمة الزبون و استقباله مستحسنة.

مطعم رياض الياقوت

يتميز مطعم رياض الياقوت بموقعه الممتاز بكونه يوجد بمحاذاة المتحف الشهير "مولى إسماعيل"، و قريبا من "باب منصور" و هما من معالم مدينة مكناس، و هو مطعم يبرع في تقديم مختلف الأطباق، و خصوصا منها الأطباق المحلية الشعبية و لاسيما منها "الطاجين".

مطعم دار صابرينا

يعد من مطاعم مدينة مكناس الرائعة، بتصميم و هندسة ممتازة تجسد روح الأصالة و جمالية الفن المعماري المغربي، يتميز بالهدوء بداخله، يعرض قائمة من الأصناف و الأنواع العديدة من الأطباق التي تلبي أغلب أذواق مرتاديه، و خدمة الزبناء و الاستقبال تبقى المستوى.

خلاصة

ان مدينة مكناس يتوفر على مجموعة كبيرة من الفنادق و المطاعم، و هده القائمة التي ذكرناها ليست سوى القليل منها، حيث هناك عدة وحدات أخرى، حسب دوق و رغبة و إمكانيات كل واحد من الزوار، و تحرص العاصمة الإسماعيلية أن تكون هده الفضاءات في المستوى الجيد، حتى يتم استقبال السياح في حسن الظروف، و مما يساعد المدينة على انتعاش قطاع السياحة بها هو توفرها أيضا على مجموعة من المعالم التاريخية التي تشتهر بها المدينة التي يحضر عدد كبير من السياح لزيارتها، لدى وجب على السلطات المعنية سواء المحلية أو الوطنية، السهر على جودة كل المرافق و الفضاءات السياحية، و تطوير البنيات التحتية كالطرق و المواصلات، و مراقبة النظافة و الأسعار و غير دلك من الإجراءات التي تحمي القطاع السياحي و تساهم في التنمية المحلية. 

تعليقات