القائمة الرئيسية

الصفحات

فنادق و مطاعم المغرب: أفضل الفنادق و المطاعم في الصويرة!

تعتبر مدينة الصويرة أو ما تعرف به عالميا "مدينة الرياح"، من أجمل الوجهات السياحية المفضلة للعديد من السياح من داخل و خارج المغرب، كما تتوفر على فنادق و مطاعم و مقاهي عديدة، تختلف حسب اختصاصها و درجة رقيها، و دلك بين الفخامة و الأصالة الى جانب أخرى تتميز بشعبيتها، و فيما يلي سنعمل على تقديم بعضها على سبيل المثال لا الحصر لكون المدينة تضم عددا كبيرا منها.

أهم و اشهر فنادق مدينة الصويرة


أهم و أفضل الفنادق في مدينة الصويرة
أهم و أفضل الفنادق في مدينة الصويرة

فندق أطلس

هو من الفنادق الراقية و المتميزة بالمدينة بخمسة نجوم، يعطي منظرا رائعا بإطلالته على البحر، يضم أجنحة و غرف فخمة مجهزة بأحدث المعدات الضرورية لراحة الزبناء، كما يتوفر الفندق على ملحقات ترفيهية حسب الاختيار لكل سائح، مع مسبحين، و قاعة للرياضة، و حمامات عصرية و تقليدية و مركز للتدليك، كما يحتوي على مطعم متميز يقدم مختلف الأطباق و المأكولات و يتخصص في الأكل المغربي بكل أنواعه.

فندق سوفتيل موكادور

يعد من الفنادق المصنفة بالمدينة من فئة خمسة نجوم، يطل على البحر و يتوفر على ملعب خاص لرياضة الكولف، يحتوي على عدة أجنحة فخمة، و غرف معدة بآخر التجهيزات التي توفر راحة زواره، يضم أيضا مسبحين و مطعم و مقهى من الطراز العالي، كما يحتوي على قاعة رياضية، حمامات و مركز تدليك، و عدة ملحقات ترفيهية أخرى.

فندق المدينة

بدوره يعد فندقا مصنفا في الدرجة العليا، كما يوجد نفسه على ساحل المدينة، يتوفر على مساحة خضراء مع أجنحة و غرف رائعة و مجهزة بكل وسائل الراحة، إضافة الى مطعم متنوع في أطباقه و مأكولاته التي تستطيع تلبية كل الأذواق، كما يضم مسبحا و حمامات و فضاء تدليك و قاعة تجميل و علاج طبيعي، و غير دلك من الملحقات الأخرى الترفيهية.

فندق Les Iles 

 يعتبر هدا الفندق من أروع فنادق مدينة الصويرة لكونه يجمع بين الحداثة و التقليد، يضم حديقة شاسعة خضراء أنيقة، و يضم عدة غرف مكيفة و مجهزة بكل وسائل الراحة، مع وجود مسبح و مطعم يقدم أنواعا مختلفة من الأكل سواء المغربي أو العالمي.

فندق La Perle de Mogador 

فندق بتصميم أنيق و جذاب، لديه زوار متنوعين يفضلونه لمميزاته كإطلالته على البحر، و توفير متطلباتهم سواء من حيث الأطباق التي يبرعون في تقديمها و تنوعها بين المحلي و العالمي، و كدلك توفر غرفه على كل التجهيزات الضرورية، إضافة الى ملحقات أخرى ترفيهية.

أهم و افضل مطاعم مدينة الصويرة


أهم و أفضل المطاعم في مدينة الصويرة
أهم و أفضل المطاعم في مدينة الصويرة

مطعم "خميسة"

هو مطعم مشهور بمدينة الصويرة يتميز بتصميمه الرائع بلمسة مغربية أصيلة، يتخصص في تقديم الأطباق المغربية المعروفة و المشهورة عالميا لاسيما "الكسكس" و "الطاجين" ....، كما يقدم أطباق أخرى كثيرة حسب طلبات زبنائه.

مطعم Hungry Nomad

يعتبر هدا المطعم بدوره معروف بالمدينة، و يقدم قائمة متنوعة من الأطباق لزبنائه، لكنه يتخصص على الأكثر في تقديم الأطباق المغربية الأصيلة المعروفة، و يتميز بخدمة في المستوى الرائع من حيث التقديم و سرعة التواصل.

مطعم "القلب" 

هو مطعم رائع يتميز بفضاء هادئ مما يساعد في راحة مرتاديه، مع موسيقى كلاسيكية جميلة تزيد من جماليته، كما يتفنن في تقديم أهم الأطباق المغربية على الخصوص، إضافة الى تقديم أطباق أخرى متنوعة، و معروف بجودة خدمته.

مطعم "حجر الزاوية" 

مطعم أنيق يمزج بين الطبخ المغربي الأصيل و الطبخ العالمي و خصوصا الفرنسي، يقدم أطباقا متنوعة بين المغربي و العالمي، بما فيها المأكولات البحرية بكل أصنافها، حيث يسعى دائما لتلبية كل أذواق مرتاديه و زبنائه المختلفين.

مطعم Le Dauphin 

 يبرع هدا المطعم في تقديم أطباق متنوعة من الطبخ المغربي المشهورة كالكسكس و الطاجين و أطباق مختلفة من السمك خصوصا المشوية.

أصناف أخرى من الفنادق و المطاعم

تعد هده الفنادق و المطاعم فقط بعضها المشهور بمدينة الصويرة، لكونها حقيقة تتوفر على مجموعة كثيرة و متنوعة، فهناك مطاعم أخرى ك "مطعم دار أبي"، " مطعم Le Glacier " ، "مطعم أذواق Adwak " ، " مطعم Fidh’n Mokha " ، " مطعم Berbere " ....، و غيرها من المطاعم العديدة، كما أن هناك عدة فنادق أأخرى رائعة، اضافة الى مجموعة من الفنادق الشعبية التي تبقى في المتناول،  و منازل و فيلات و شقق للكراء، تفضلها غالبا العائلات التي تحضر جماعة الى المدينة من أجل قضاء عطلة، كما توجد بضواحيها مركبات و منتجعات سياحية ممتازة.

خلاصة

ان مدينة الصويرة حقيقة مدينة جميلة يمكن للزائر الاستمتاع بمنظرها و هدوئها و قضاء وقت ممتع، و اكتشاف أهم عادات و تقاليد أهلها، و تدوق مختلف الأطباق و المأكولات المحلية لا سيما منها البحرية الأكثر شهرة بالمدينة، فالمدينة تعرف توافد أعدادا كبيرة من الزوار في فصل الصيف، غير أن هناك شريحة مهمة تفضل الحضور اليها وقت فصل الشتاء، حيث يكون الجو فيها دافئا، و يمكن لهؤلاء الاستمتاع بروعة المدينة التي تكون غير مزدحمة كما هو معروف خلال فصل الصيف، و كدلك بالنسبة لأثمنة الكراء بمختلف الوحدات الفندقية أو المنازل و غيرها تكون منخفضة في هدا الموسم من السنة نظرا لقلة عدد الزوار.

ان هده المدينة السياحية الجميلة و رغم مكانتها السياحية داخل و خارج المملكة المغربية تعرف نموا ملموسا في كل مجالات التنمية المحلية، غير أنه ينبغي المزيد من المجهودات من لدن السلطات المحلية المعنية و مختلف فئات المجتمع المدني للنهوض بتنمية و تطويرها أكثر، لأنها و سكانها الطيبون يستحون دلك.

اقرأ المزيد

تعليقات