القائمة الرئيسية

الصفحات

فنادق و مطاعم المغرب: أحسن الفنادق و المطاعم في مراكش!

تضم مدينة مراكش السياحية عدد ضخم من الفنادق بكل درجاتها من الفخمة الى المتوسطة و الشعبية العادية و كدا على مجموعة كبيرة و متنوعة من المطاعم التي تقدم مختلف أنواع الأطباق التي تتنوع بين الأكل المغربي و الأجنبي بكل أصنافه، و منها تلك الراقية و الفخمة و منها المتوسطة و منها الشعبية، و تتوزع هده الفنادق و المطاعم على كل أرجاء المدينة و ضواحيها، و نظرا لكونها كثيرة العدد فإننا سنكتفي بدكر أشهرها و أهمها على سيبل المثال لا الحصر، حتى نترك للسائح أو الزائر فرصة اكتشاف أصناف أخرى منها.

أهم و أشهر الفنادق بمدينة مراكش


أهم و أفضل فنادق مدينة مراكش الحمراء
أهم و أفضل فنادق مدينة مراكش الحمراء

فندق علي الفلاح

 يعد هدا الفندق من أفخم و أرقى الفنادق بمدينة مراكش، يتوفر على كل التجهيزات و المعدات و الساحات الخضراء و المسابح و غرف ملكية و حمامات متنوعة و مطاعم راقية بكل أصناف و أنواع الأكل سواء المحلي و الأجنبي و نوادي ترفيهية و يوفر كل الاحتياجات الضرورية لراحة الزوار، و يتوافد عليه أغلب مشاهير العالم في كل الميادين.

فندق المامونية

يعتبر هدا الفندق بدوره من أفخم الفنادق بالمدينة و يتميز فهو يعد تحفة معمارية بكل المقاييس من خلال نقوشه و زخارفه التقليدية و يتكون من عدة أجنحة ملكية و غرف راقية و حدائق خضراء زاهية و مسابح و مطاعم تقدم مختلف أصناف الطعام.

فندق رويال المنصور

يوجد هدا الفندق على مقربة من قصر الباهية الشهير و ساحة جامع لفنا، و هو فندق متميز و راقي يقصده و يختاره عدد كبير من السياح بحكم تمركزه بالقرب من المدينة القديمة و مختلف المعالم التاريخية و "ساحة جامع لفنا" ، و يضم غرف مجهزة بكل الضروريات لراحة الزبناء، مع توفير مطعم متنوع حسب رغبة مرتاديه.

فندق الكتبية

هو من الفنادق السياحية بامتياز و يتوافد عليه العديد من السياح بحكم قربه من "ساحة جامع لفنا" و عدة معالم تاريخية كجامع الكتبية و ضريح يوسف بن تاشفين و قصر الباهية، و يحتوي على كل التجهيزات الفخمة التي تؤمن الراحة لمرتاديه من مختلف الجنسيات بما فيها الغرف المجهزة و مطعم و مسبح ، حمامات، صالون للتجميل و التدليك، مع حديقة من أشجار النخيل رائعة و غير دلك من وسائل الترفيه و الاستجمام.

فندق مندرين أريونتال

يعد من الفنادق السياحية الأنيقة و يحافظ على جمالية منظره الطبيعي بكونه يوجد على مساحة خضراء تتخللها أشجار من الزيتون خضراء في اطلالة بهية على جبال الأطلس، و يوجد على بعد مسافة قصيرة من مركز المدينة، و يضم عددا من البيوت المستقلة على شكل فيلات و غرف خاصة مجهزة بأحدث المعدات، و يتوفر كدلك على فضاء صحي يختص في التدليك و العلاج الطبيعي من أجل الاسترخاء و الراحة، إضافة الى مطعم مخصص يقدم أشهى الأطباق حسب كل الأذواق و مسابح و فضاءات ترفيهية متنوعة.

فندق ميزون آراب

هو فندق رائع يوجد غير بعيد من ساحة جامع لفنا، و يضم أجنحة و غرف مجهزة بأحدث المعدات و الوسائل لراحة الزوار، بما في دلك المكيفات و شبكة الأنترنيت، حمامات عصرية و تقليدية و فضاء للتدليك و الاسترخاء، مسبح، مطعم يقدم مختلف الأطباق بما فيها المغربية المشهورة و الفرنسية و الأسيوية، كما يتوفر على حديقة رائعة يستمتع الزائر بالجلوس تحت ظلال أشجارها الغناء.

فندق لاسيكون

يعد من الفنادق العتيقة التقليدية الجميلة بالمدينة، يتميز بهندسة معمارية أصيلة تتخللها بصمة مغربية فريدة ، يتوفر على غرف مجهزة و رائعة مع مسبح و مطعم مختص في الأطباق التقليدية الأصيلة مع توفير أصناف أخرى حسب رغبة الزوار.

فندق سلطانة

يعتبر فندق سلطانة من أحسن فنادق مدينة مراكش فهو يوجد بالقرب من مقبرة السعديين، و يتميز بهندسته التقليدية المغربية، تظهر في نقوشه و زخرفاته الأنيقة، مع تحف من النحاس و الفضة، يتوفر على كل وسائل الراحة الضرورية لزواره بما في دلك غرف مجهزة و مطبخ رائع و حمامات و غير دلك من المعدات و الفضاءات المريحة، كما يتميز بإطلالته الجميلة على جامع الكتبية.

فندق كريستاينو رونالدو

يعد هدا الفندق من الفنادق المحدثة أخيرا بمدينة مراكش، تعود ملكيته لنجم كرة القدم العالمي كريستيانو رونالدو، و هو فندق عصري فخم و راقي جدا، يتوفر على تجهيزات و معدات عالية التكنولوجيا و الحداثة، مما يوفر أعلى مستوى من الراحة لضيوفها، و يمكن وصفها بكونها وسائل خيالية متكاملة لا يمكن عدها.

أهم و أفضل مطاعم مدينة مراكش


أهم و أفضل المطاعم في مدينة مراكش الحمراء
أهم و أفضل المطاعم في مدينة مراكش الحمراء

رونج لبناني

يعد هدا المطعم من أشهر مطاعم المدينة، و يختص في مختلف أصناف الأكل اللبناني الشهي، مع خدمة و تقديم في المستوى الرفيع، كما أنه يقدم أطباق أخرى متنوعة حسب رغبة زبنائه.

 جاد محل

 هو مطعم مشهور و معروف لدى المراكشيين و الأجانب، و يختص في تقديم مختلف الأطباق المغربية الأصيلة، مع خدمة الزبناء الراقية و الجذابة، فهو يعطي لزواره انطباعا خاصا و مميزا عن حسن المعاملة و الضيافة.

تيروير

هو مطعم متميز يقدم أطباق مغربية شهية و يتفنن في تحضيرها و تقديمها، كما يختص أيضا في الأطباق الشرقية، و اكتسب شهرة كبيرة لدى الزوار و المراكشيين لجودة اًصناف المأكولات التي يعرضها.

الغزال

يعتبر مطعم الغزال من أرقى مطاعم المدينة، فهو يختص في الطبخ المغربي الأصيل لا سيما أطباق الكسكس و الطاجين، و يحظى باهتمام عدد كبير من السياح لا سيما منهم الأجانب.

شيز إبراهيم

هو من المطاعم الأصيلة المتخصصة في أغلبها على الطبخ المغربي الدي يعشقه كل الزوار الدين يزورونه، و يشمل عدة أنواع ك "بسطيلة" ، "الطاجين"، "الكسكس"، "الفطائر" .....، و يتميزون بدورهم في خدمة الزبناء بامتياز.

روتي دور

يعد من المطاعم الأكثر شهرة بالمدينة فهو يقدم أطباق متنوعة من الطبخ المغربي الأصيل المعروفة عالميا، مع تقديم أطباق أخرى متنوعة من الطبخ الأسيوي و المشرقي.

قصر الحمرا

يقدم هدا المطعم لزواره قائمة متنوعة من الأطباق المغربية، و يحرص على خدمة و رضا زبنائه في مستوى عال، مما جعله من أشهر مطاعم المدينة.

أزار

هو مطعم راقي يحرص على تنويع قائمة أطباقه لإرضاء كل الأذواق، لدلك فهو يعمل على عرض أطباق مغربية الى جانب أخرى لبنانية، و أخرى مشرقية، و كدلك أطباق غربية و أسيوية، و ما يميزه هو تقديم الأكل للزوار تحت نبرات موسيقية و رقصات ممتعة.

البيت الأحمر

عبارة عن مطعم عتيق يوجد بالمدينة العتيقة، و يعد من معلمة أترية يستمتع زائره بعبق التاريخ، و يقدم لزبنائه عدة أصناف من الأكل تتنوع بين أطباق مغربية و أخرى أجنبية ترضي كل الأذواق.

دار السلام

يعد من اقدم مطاعم المدينة فهو مبني وفق تصميم تقليدي أنيق، مما جعلة وجهة لمخرجي أفلام قاموا بتصوير مشاهد فيه، و يقدم هدا المطعم عدة أنواع من الأكل المغربي و الأجنبي بما في دلك الأكلات الشعبية المشهورة بالمدينة، و يستمتع الزائر بتلدد طعامه تحت أنغام الموسيقى المحلية.

دار شريفة

يتميز هدا المطعم بتصميم راقي يجدب الأنظار، و يقدم أطباقا متنوعة لزواره تختلف بين الطبخ المغربي و المشرقي ، و خدمة و استقبال زواره مميزة حيث يحرصون على إرضائهم و توفير كل ما يحتاجونه بالسرعة و الدقة المطلوبة.

فيتا نوفا

 مطعم عائلي بامتياز، يوفر أطباقا متنوعة مختلفة بين الطبخ المغربي و الأجنبي، مع تميزه في الطبخ الإيطالي لا سيما تخصصه في تقديم أطباق "البيتزا" و بعض المعجنات الأخرى، و كباقي المطاعم الأخرى فان المطعم يحرص على خدمة الزبناء بالمستوى العالي من حسن معاملة و كرم ضيافة.

خلاصة

حقيقة لا يمكن إحصاء و عد كل الفنادق والمطاعم التي تتوفر عليها مدينة مراكش و ضواحيها، لكونها كثيرة جدا، غير أن ما يميزها كلها و بحكم كونها مدينة سياحية بامتياز و مشهورة عالميا، و من أحسن الوجهات السياحية المفضلة، نظرا للمؤهلات التي تتوفر عليها، و أيضا لتوفرها على عدة معالم تاريخية تستهوي عدة سياح و مهتمين، و مشهورة بأطباقها و مأكولاتها الفريدة التي تصنف من بين أحسنها على مستوى العالم، فان مسؤولوها كلهم بما فيهم السلطات المعنية يحرصون أشد الحرص على جودتها و نظافتها و جودة الأطباق المقدمة للسياح سواء من داخل المغرب أو من خارجه من مختلف الجنسيات، و كدلك الحرص على حسن الاستقبال و الضيافة.

اقرأ المزيد

تعليقات