القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في المغرب: تعرف على أحسن الأماكن السياحية في مدينة الحسيمة

تعد مدينة الحسيمة لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط، فموقعها الاستراتيجي المطل على البحر و الجبال و الطبيعة الخلابة المحيطة بها، و ما تتوفر عليه من شواطئ رائعة، و منتجعات و فنادق و مطاعم و مآثر تاريخية ...... يجعلها من أهم المدن السياحية في المملكة المغربية، و من بين أهم هده الوجهات المفضلة للسياحة و التي ينبغي على الزائر زيارتها، ندكر ما يلي:


حسن الأماكن السياحية في مدينة الحسيمة
حسن الأماكن السياحية في مدينة الحسيمة

أهم و أجمل شواطئ المدينة و نواحيها

تمتد مجموعة من الشواطئ الرائعة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط، و تشتهر هده الشواطئ بجودتها و نظافتها مقارنة مع مجموعة من الشواطئ الأخرى، و منها ندكر:

شاطئ "كمادو"

يوجد هدا الشاطئ بمركز المدينة و مشهور جدا سواء بين أهل المنطقة أو بين باقي الزوار الوافدين عليه من مختلف المدن المغربية بل و يعرفه العديد من السياح الأجانب، و يتميز بمنظره البانورامي الرائع و يمكن من خلال قضاء وقت به السباحة في مياهه النظيفة و الاستمتاع بجمالية منظر الغروب، غير أن يعرف ازدحاما كبيرا بحكم توافد العديد من الزوار عليه يوميا خلال فترة الصيف.

شاطئ "تار يوسف"

يعتبر شاطئا رائعا لكنه يوجد بعيدا عن المدينة و يحتاج من يرغب في زيارته توفره على سيارة أو البحث عن وسيلة نقله تقله الى هناك، و ما يميزه أنه لا توجد به مساحة رملية و انما حصى صغير، و هو مثالي للسباحة أو ممارسة بعض الرياضات البحرية كركوب الأمواج.

شاطئ "الصفيحة"

يعتبر شاطئا مشهورا لكونه يطل على جزيرة "تورا" ، و هو أقل ازدحاما و يتميز بالهدوء و الراحة، و يتوفر بعين المكان بعض المطاعم التي توفر أحسن الأطباق و المأكولات حسب رغبة كل زبون، و مجموعة من المقاهي لعشاقها خصوصا من أجل الاستمتاع بجمال و روعة منظر البحر و الطبيعة.

أحسن الأماكن الأخرى السياحية في مدينة الحسيمة

المنتزه الوطني للحسيمة

يطل على البحر يتكون من حديقة شاسعة و رائعة تحيط بها مياه البحر و بها أشجار و نباتات و كدا حيوانات متنوعة ، كما يتخلله مسجد عتيق يقارب تاريخه ثمانية قرون، و به مآثر لمدشر ريفي بربري ضارب في أعماق التاريخ، و يمكن للزائر الاستمتاع بروعة الطبيعة و جمال المكان الدي يوفر اطلالة بهية على البحر و الطبيعة.

المركز الوطني للغوص

يوفر هدا المركز للزائرين و خصوصا منهم الدين يحبون الغوص في أعماق البحر و اكتشافه، مجموعة من المدربين الدين يساعدونهم في الغوص و تلقينهم مبادئ و قواعد هده الرياضة باحترافية تامة.

قرية كلا اريس

هي عبارة عن قرية نموذجية هادئة، توجد وسط الجبال و تتوفر على شواطئ مطلة على البحر الأبيض المتوسط يتوافد عليها الدين يحبون ممارسة الصيد و كدا الغواصون.

ميناء المدينة

يتضمن ميناء مدينة الحسيمة على عدة زوارق و مراكب للصيد البحري، حيث يتم جلب كميات مهمة من الأسماك المتنوعة و المعروفة بجودتها العالية، و يمكن للزائر التوجه مباشرة الى المرسى و اقتناء ما اشتهاه منها بأثمان مناسبة و الحصول عليها طرية.

الكنيسة الكاتوليكية

تعد هده الكنيسة من أقدم المعالم التاريخية بمدينة الحسيمة و أهمها، و يعود تأسيسها الى حقبة الاستعمار الاسباني لهده المدينة، لدلك فهده المعلمة تعرف توافد أعداد كبيرة من السياح و المهتمين.

خلاصة

ان مدينة الحسيمة عموما تعد من أجمل مدن المملكة المغربية، و هده الأماكن السياحية التي تطرقنا لها، ما هي الا بعضها، حيث يمكن للزائر اكتشاف المزيد من الأماكن الرائعة التي من المؤكد أنه سيستمتع بها و يقضي وقتا رائعا وسط طبيعتها و روعة شواطئها، مع اكتشاف أهم أطباقها و مأكولاتها المحلية الرائعة، و سيكتشف أيضا طيبة و كرم و حسن ضيافة سكانها التي ورثوها عن تقاليد و عادات تقاليد و عادات أسلافهم أبا عن جد.

اقرأ المزيد

تعليقات