القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في المغرب: ما هي أفضل الأماكن السياحية في مدينة تارودانت العريقة؟

تعتبر مدينة تارودانت المغربية التي تقع في الجنوب الغربي من المملكة المغربية، من أحسن الوجهات للسفر و السياحة، خصوصا للدين يبحثون عن عبق التاريخ و الحضارة القديمة، و كدلك لمن يعشقون الهدوء و الراحة، فهده المدينة السياحية الرائعة تعد من أكثر المدن هدوء.


أفضل الأماكن السياحية في مدينة تارودانت العريقة
أفضل الأماكن السياحية في مدينة تارودانت العريقة

سبب اشتهار مدينة تارودانت بلقب مراكش الصغيرة

 بعمرانها الأصيل فهي تلقب بمراكش الصغيرة، لكونه تتشابه معها في العمران و هندسة المدينة العتيقة بأزقتها الضيقة، و لون بنيانها الوردي، فهي حقا مدينة جميلة و عريقة، و تتوفر على عدة أماكن سياحية رائعة، و تستقطب عددا مهما من السياح سواء من داخل المغرب أو من خارجه من الأجانب، كما أن ساكنتها معروفون بالطيبة و حسن ضيافتهم و كرمهم، فأهلها يتشابهون مع أهل مراكش في هده الصفات، إضافة الى تشابه المدينتين في البناء و العمارة و  لون المباني.

أهم الأماكن السياحية التي عليك زيارتها بهده المدينة الجميلة 

الأسوار العتيقة

ان الأسوار التاريخية التي تحيط بمدينة تارودانت هي أحد أهم معالمها، و هي التي تميزها و تزيدها جمالية بما تختزله من حضارة قديمة، و التي لازالت تشهد عليها هده الأسوار الى حد اليوم.

القصبة و ساحة 20 غشت

توجد قصبة تارودانت بالمدينة القديمة، و هي بناء قديم كان يشكل حصنا للمدينة من الهجمات، و يستمتع الزائر بمنظر رائع من أعلى برج القصبة لاسيما وقت الغروب، أما ساحة 20 غشت القريبة منها فهي عبارة عن حديقة جميلة بنافورة ماء جدابة، و تعد أهم متنفس للساكنة و مكان يتوافد عليه عدد كبير من السياح لجماليته و شهرته بالمدينة.

المدينة العتيقة

تتميز ببناياتها القديمة و هندستها المعمارية التي تشبه الى حد كبير حي المدينة العتيقة بمراكش، بأزقة و ممرات ضيقة، و هي من معالم المدينة الرئيسية، كما أنها تحيط بها أسوار قديمة و لديها تسعة أبواب، و تتوفر على محلات خاصة بالحرف التقليدية، و معشبات الطب البديل، و محلات خاصة لبيع التوابل، و محلات لبيع الحلي و المجوهرات سواء الدهب أو الفضة.

قصر الباشا

هو من القصور القديمة يرجع بنائه الى القرن 18 الميلادي، و هو من المعالم الأساسية في المدينة، حيث له قيمة تاريخية و رمزية كبيرة عند ساكنة تارودانت، و يتميز بنقوشه و زخارفه الرائعة.

اطلالة جبال الأطلس الجميلة

تحيط بمدينة تارودانت جبال الأطلس التي توفر للزائر طبيعة خلابة و مكانا طبيعيا رائعا للاستجمام و الراحة و الهدوء بعيدا عن صخب المدينة، و تجد هناك مجموعة من دور الضيافة و المنتجعات التي يمكنك قضاء مدة ممتعة وسط هدا المجال الطبيعي النقي و الرائع.

مجموعة من المنتجعات و الفنادق و المطاعم و المقاهي .....

ان مدينة تارودانت تتوفر على مجموعة من الفنادق الرائعة اضافة الى منتجعات سياحية تنتشر خاصة بمحيطها وسط الطبيعة الخلابة، اضافة الى عدة مطاعم تختص أكثرها في الطبخ المغربي الأصيل و كدا المأكولات الشعبية المحلية، مع انفتاحها على مجموعة من الأطباق الغربية التي تلبي كل رغبات السياح، و أيضا مجموعة من المقاهي خاصة منها المطلة على بعض المعالم التاريخية أو على الطبيعة الخلابة.

خلاصة

ان مدينة تارودانت من أجمل المدن الصغيرة، تتوفر على معالم و مآثر تاريخية مهمة، و قد عرفت تطورا مهما في بنيتها التحتية و تأهيل المدينة في الجانب السياحي لا سيما المنتجعات و المركبات السياحية و الماوي و الفنادق و المطاعم والمقاهي .....، غير أنها تستدعي المزيد من الجهود في سبيل تطويرها أكثر حتى تصير قبلة رئيسية للسياح و زيادة أعداد الوافدين عليها منهم، و بالتالي المساهمة في تنمية و تحسين اقتصاد المدينة.

اقرأ المزيد

تعليقات