أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

السياحة في المغرب: لنكتشف أحسن الأماكن السياحية في مدينة تطوان "الحمامة البيضاء"!

تعد مدينة تطوان التي تسمى "الحمامة البيضاء" من أجمل المدن المغربية و أحسن الوجهات للسفر و السياحة، فهي تجلب عددا كبيرا من الزوار و السياح الأجانب على طول السنة و لا سيما في فترة الصيف بفضل ما تزخر به من أماكن سياحية و شواطئ رائعة و فنادق و منتجعات و مآثر تاريخية ....، و غيرها كثيرا من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة.


السياحة في المغرب: لنكتشف أحسن الأماكن السياحية في مدينة تطوان "الحمامة البيضاء"!
أحسن الأماكن السياحية في مدينة تطوان "الحمامة البيضاء"

أهم الأماكن المفضلة للسياحة بهده المدينة الجميلة 

أهم و أحسن الأماكن السياحية التاريخية

المدينة القديمة

هي المدينة الأصلية للحمامة البيضاء، تتميز ببناياتها العتيقة و أزقتها الضيقة و هي نموذج للحضارة المغربية العريقة بما تعبر عنه من فن المعمار و الهندسة في تلك الحقبة الزمنية الغابرة، و لا تزال هده البنايات صامدة الى حد اليوم، و تعد من التراث العالمي.

الملاح

فهو الحي القديم بالمدينة العتيقة الدي كان يقطنه اليهود، على مثيل باقي أحياء الملاح بجل المدن المغربية، و الدي يعبر عن تعايش المغاربة مع الديانات الأخرى، و هو من معالم مدينة تطوان لكون من الأحياء القديمة.

السور القديم للمدينة

يعد السور الدي كان يحصن المدينة من كل الهجومات، و الدي يعود بنائه لحقبة طويلة تناهز الثلاثة قرون، من أهم معالم المدينة الأثرية.

جامع القصبة

يعد هدا الجامع من المساجد العتيقة بالمدينة، و يعتبر من معالم المدينة الدينية، و يتميز بفن معماري رائع رغم بساطته.

ساحة الحسن الثاني

هده الساحة أو الميدان من أشهر الأماكن بمدينة تطوان، و تعرف اقبالا كبيرا من الزوار الوافدين، و توجد قريبة من المدينة العتيقة، و تمنح لزوارها منظرا رائعا مع إمكانية الاستمتاع بجمال المكان بإحدى المقاهي مع كأس شاي كبير كما يعرف محليا ب "كاس شباري" بالنعناع، أو قهوة أو وجبة غداء حسب الرغبة.

مدرسة تطوان للحرف

و هي مدرسة قديمة تختص في تلقين أصول مجموعة من الحرف التقليدية كالنجارة، و الصوف و القماش ...، و قد ساهمت في تخرج أعداد كبيرة من الحرفيين البارعين و خلق عدة فرص عمل و بالتالي المساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية بالمدينة.

متحف تطوان للأنتوغرافيا

يعد هدا المتحف القديم الدي تم تأسيسه مند سنة 1948 ميلادية الكائن بباب "العقلة" من أهم معالم المدينة و الدي يزوره عدد مهم من السياح الدين يكتشفون به عدة قطع و معروضات متنوعة من التحف الخاصة.

المتحف الأثري لتطوان

يعد هدا المتحف من أهم المعالم الموجودة بالمدينة و يقع بمركز المدينة، و يحتوي على على تحف و قطع نادرة يعود تاريخ بعضها الى حقبة ما قبل التاريخ، كالعملات القديمة و منحوتات من البرونز و زخارف منحوتة على الحجر .....

أهم و أحسن الشواطئ الجميلة بمدينة تطوان

شاطئ المدينة (مكاد)

يعتبر من الشواطئ التي تستقطب عددا كبيرا من الزوار و أبناء المدينة للسباحة و ممارسة الرياضة، غير أن شاطئ مارتيل يعد الأكبر و الأهم بمدينة تطوان.

شاطئ مارتيل

يعد هدا الشاطئ من أحسن شواطئ المملكة المغربية، فهو يجلب سنويا الآلاف من السياح، و هو من أحسن الوجهات السياحية لقضاء العطلة من طرف الزوار سواء من المغرب أو من الخارج، و يتوفر على كل البنيات الضرورية لراحة الوافدين سواء من حيث الفنادق و المنازل المتنوعة للكراء و المقاهي و المطاعم، مع إقامة سهرات صيفية مميزة لفائدة الضيوف الزائرين، كما يمكن بهذا الشاطئ ممارسة الرياضات المفضلة كالغوص و ركوب الأمواج.

الطبيعة الخلابة المحيطة بالمدينة

تتمتع الحمامة البيضاء بطبيعة خلابة تتجسد في جبال الريف المشهورة التي تسحر الناظرين، و وجهة مفضلة للزوار الدين يبحثون عن الهدوء وسط أشجارها و هوائها النقي و مكانا مناسبا لممارسة المشي أو العدو.

تطور البنيات التحتية بمدينة تطوان بجودة عالية عصرية

ان المدينة تتوفر على بنيات تحتية متطورة و مهمة لاستقبال زوارها في أحسن الظروف، و دلك ابتداء من توفرها على الطريق السيار، الطريق السريع بين طنجة و تطوان، المطار، الميناء و جودة شوارعها، إضافة الى توفر عدة فنادق دات جودة عالية و منتجعات و منازل و فيلات معدة للكراء، و كدلك تتوفر على عدة فنادق و مطاعم متنوعة توفر لزبائنها كل ما يشتهون و في أحسن الظروف.

خلاصة 

رغم سير المدينة على درب التنمية، لايزال على عاتق الدولة و السلطات المعنية سواء الوطنية أو المحلية و كل المتدخلين بدل المزيد من العناية بهده المدينة الجميلة لتصير في مصاف الدول العالمية، مع التنويه بكل المجهودات المبذولة من لدنهم في سبيل الرفع من تنميتها و تطويرها.

اقرأ المزيد
تعليقات