القائمة الرئيسية

الصفحات

الفنادق و المطاعم في المغرب: أحسن الفنادق و المطاعم في الرباط!

تتوفر مدينة الرباط العاصمة على مجموعة كبيرة من الفنادق بكل أصنافها و كدا عددا كبيرا من مختلف أنواع المطاعم، فهي تعد من أجمل مدن العالم، و من أهم الوجهات السياحية، بحكم موقعها و توفرها على تاريخ عريق و تضم مجموعة من المعالم الأثرية، حيث تستقبل عددا كبيرا من السياح سواء من المغاربة من مختلف مناطق المغرب، أو من دول الخارج من مختلف بقاع العالم، و في مقالنا هدا سنعرض أهم و أفضل الفنادق و المطاعم بالمدينة:

أهم و أفضل فنادق مدينة الرباط حسب الترتيب من حيث الجودة و الخدمات و الموقع


أهم و أحسن الفنادق في مدينة الرباط
أهم و أحسن الفنادق في مدينة الرباط

فندق "دافيو"

يعتبر من أحسن فنادق الرباط، فهو من صنف 5 نجوم، يضم أجنحة ملكية و غرف فاخرة مكيفة و مجهزة بأحدث الوسائل التي تلبي راحة الزبناء، سواء من حيث الاتصال بشبكات الأنترنيت أو الأفرشة أو المرافق الصحية .......، و به مسبح رائع، و مطعم يبرع في تقديم مختلف أنواع الأكل سواء المحلي أو الغربي و كدا الأسيوي، مستوى خدمة الزبناء به لا غبار عليها.

فند تور حسن بلاص La Tour Hassan Palace

هو فندق من صنف 5 نجوم، فاخر و جد راقي، يضم أجنحة ملكية و غرف مجهزة بكل الوسائل الضرورية لراحة الزوار، و يحتوي على مسبح كبير، و مطعم كبير يضم عدة فروع تختص كل منها في أصناف معينة من المأكولات، و دلك لتلبية كل حاجيات الوافدين عليه.

فندق سوفتيل

هو فندق معروف و يوجد مثيله في مختلف المدن و الدول، و هو من فئة 5 نجوم، يقع على مساحة كبيرة و تصميمه أنيق و له حدائق زاهية تجدب النفوس و تمنح جوا من الهدوء للزائرين، أما أجنحته الخاصة و غرفه فهي جد راقية و مجهزة كليا.

فندق Conrad Rabat Arzanah

فندق فخم من فئة 5 نجوم، يتميز بموقعه الهام بالقرب من قصر المؤتمرات و ملعب الغولف، تجهيزاته سواء أجنحته الخاصة أو عرفه أو مسبحه أو مطاعمه و غير دلك فلا يمكن الحديث عنها لأنها جد راقية و فخمة و توفر كل ما يحتاجه السائح المقيم به، كما يضم ناديا للأطفال و صالة للرياضة و حدائق و حمامات متنوعة ....، كما يتميز بإطلالة رائعة على البحر.

فندق تيرمينوس Terminus

يعتبر من أحسن فنادق مدينة الرباط، يصنف ضمن الفنادق من فئة 4 نجوم، يتوفر على غرف راقية مجهزة بكل ما يحتاجه الزبون بخصوص راحته، و يبرع في تقديم مختلف أنواع الطعام مع خدمة زبناء مميزة بحكم توفره على طاقم محترف و متمكن في الميدان.

فندق ديوان الرباط

يعد من الفنادق الجميلة المصنفة ب 4 نجوم، يتميز بقربه من مسجد حسان " صومعة حسان"، يتميز بفخامة غرفه و ملحقاته و مطعمه و كل مرفقاته كما يضم حمامات و مرافق ترفيهية و به محلات لبيع التحف الفنية كتذكارات و غيره من المحتويات الأخرى، و معروف بخدمة زبناء في المستوى.

فندق ملاك

هو فندق من صنف 3 نجوم، و يضم غرف و تجهيزات بجودة عالية، و يقدم خدمات في مستوى لابأس به، به مطعم يبرع في تحضير و تقديم عدة أنواع من الأطباق حسب الأذواق.

فندق ديه أوديس

هو من فئة ثلاث نجوم، يوجد غير بعيد من مركز المدينة مما يعطيه مكانة خاصة لدى الزوار الدين يحبون اكتشاف أعماق المدينة و مآثرها التاريخية، يضم غرفا و مرفقات متنوعة بما فيها المطعم بجودة متميزة، و خدمات مقبولة تجعل منه قبلة لعدد مهم من الزوار و السياح.

فندق ابيس Ibis

يعتبر فرعا من فروع مجموعة فنادق هده الشركة العملاقة الدي يوجد في عدة مدن مغربية، و يتميز بفخامة و جودة مرافقه كلها سواء أجنحته الخاصة أو غرفه أو مطاعمه أو حدائقه و مقاهيه .....، فهو من أشهر الفنادق عالميا، و يتميز بجودة على مستوى الخدمات المقدمة للوافدين عليه.

أهم و أفضل المطاعم المعروفة بمدينة الرباط


أهم و أحسن المطاعم في مدينة الرباط
أهم و أحسن المطاعم في مدينة الرباط

مطعم شوارما ابطال الشام

يعتبر من المطاعم الرائعة بالمدينة، يختص في الأطباق المشرقية و خاصة المطبخ "السوري"، و تحديدا طبق "شوارما" ، فهو يزوره عدد كبير من السياح و كدا من سكان المدينة نظرا للشعبية التي يحظى بها و ما يبرع في تقديمه من مأكولات.

يامال الشام

مطعم مختص في الطبخ الشرقي، و معروف كثيرا لدى سكان الرباط و كدا مجموعة من السياح الدي يبحثون عن اكتشاف مختلف أصناف الأكل، و يبرع هدا المطعم في تحضير عدة أصناف من الأكل، و بالخصوص أطباق "شاورما" و "الكبسة".

مطعم زيان

هو مطعم جميل معروف و يفد عليه عدد كبير من الزوار، يختص في تحضير و تقديم أطباق محلية مغربية، لا سيما طبق "الكسكس"، "الطاجين" بكل أنواعه، و "المشويات"، و "الحريرة المغربية "..... الخ.

مطعم سكاليتا

هو مطعم مشهور بتقديم أطباق متنوعة و غنية من المطبخ الاسباني، لاسيما حبات البطاطس المشوية و المحشوة باللحم، كما يبرع في تقديم أطباق المأكولات البحرية، و يعرف توافد عدد مهم من الزوار و يتميز بخدمة زبناء في المستوى الجيد.

مطعم "قصر صوفيا"

يعد مطعم قصر صوفيا من المطاعم المشهورة بمدينة الرباط، فهو يبرع في تحضير و تقديم مختلف الأطباق و المأكولات المغربية الأصيلة، مما يجعله قبلة للكثير من الزوار يوميا.

مطعم شمعدان

هو مطعم مشهور و له زواره المتميزون و يجلب العديد من السياح من داخل و خارج المغرب، فهو يسهر على تنويع الأطباق المقدمة بين الأكل المغربي الأصيل و الأكل الغربي و الافريقي .....، رغبة من المشرفين عليه في محاولة لتلبية كل أذواق الوافدين عليه.

مطعم "دار ناجي"

يتميز مطعم دار ناجي بتصميمه المغربي الأصيل، و يختص أساسا في تقديم أطباق رائعة و متميزة من المطبخ المغربي، و له زبنائه الأوفياء له كما يجلب يوميا زوارا متنوعين من مختلف المناطق سواء من داخل المدينة أو خارجها أو سياحا أجانب.

مطعم Golden Fish

هو مطعم راقي و فخم، يختص في تقديم أطباق من المطبخ الفرنسي المتنوعة بما فيها أطباق المأكولات البحرية، له زبنائه و يتوافد عليه عدد مهم من السياح المستكشفين لمختلف أنواع الأكل عبر العالم.

مطعم الوردة

هو مطعم متميز و مشهور بمدينة الرباط، يختص في تقديم أطباق متنوعة من الطبخ المغربي الأصيل، و ينظم أمسيات موسيقية و استعراضية لتنشيط الحضور و إضافة جو من الحماس و البهجة بين الوافدين عليه.

تساؤلات السياح الراغبون في زيارة مدينة الرباط حول الفنادق و المطاعم المناسبة لهم خلال مدة اقامتهم بها:

- كيف يمكنني اختيار الفندق المناسب لي لقضاء عطلة بمدنية الرباط؟

ان اختيار فندق ليس أمرا صعبا بالنسبة للسائح، فدلك يمكنك القيام به بسهولة، فدلك أساسا يتوقف على مستواك المادي و ما تحوزه من مال خصصته لسفرك و برنامجك السياحي، فمقالنا هدا اعتمدنا فيه تقديم فنادق المدينة بالترتيب حسب التصنيف و الخدمات و بالتالي فكلما كان التصنيف عاليا كان الثمن عاليا و العكس بالعكس صحيح.

- كيف يمكنني اختيار المطعم الدي يتناسب مع دوقي و جيبي ماديا؟

كما سبق الإشارة الى دلك بالنسبة للتساؤل حول اختيار الفندق المناسب، فبحكم كون مدينة الرباط وجهة سياحية مهمة و تستقطب أعدادا كبيرة من السياح، فان هناك مجموعة كبيرة من المطاعم المتنوعة، فكل منها يختص في نوع معين من الأطباق و المأكولات، و هناك مطاعم جد راقية و عالية الثمن و هناك المتوسطة منها و هناك مطاعم شعبية لا تقل منهما جودة، فما يزيد الثمن بخصوص المطاعم هو الموقع و التجهيزات، أما الأطباق و المأكولات فيمكن أن تكون تلك التي تقدمها المطاعم الشعبية ألد و أكثر شهية من عدة أطباق تقدمها باقي المطاعم الفاخرة.

تعليقات