القائمة الرئيسية

الصفحات

فنادق و مطاعم المغرب: أحسن الفنادق و المطاعم في فاس!

ان مدينة فاس تعد العاصمة العلمية للمملكة المغربية، و هي من المدن السياحية بامتياز نظرا لتوفرها على عدد كبير من المآثر التاريخية و تتوفر على عدد كبير من الفنادق و المطاعم المتنوعة، و في هدا المقال سنحاول إحصاء البعض منها على سبيل المثال لا الحصر بحكم كثرتها.

أهم و أفضل بعض الفنادق بمدينة فاس


أهم و أحسن الفنادق في مدينة فاس
أهم و أحسن الفنادق في مدينة فاس

قصر فرج

عبارة عن فندق راقي أصيل بحكم كونه عبارة عن قصر تقليدي عريق، يوجد بمركز مدينة فاس، به نقوش و زخارف رائعة الجمال، يحتوي على غرف و أجنحة مجهزة بكل وسائل الراحة بما فيها التكييف و الاتصال بشبكة الأنترنيت "وافاي"، كما يضم مسبحا و حمام للتدليك و الاسترخاء، و صالون للتجميل، و مطعم يقوم بتقديم كل الأطباق المتنوعة و خصوصا تلك المغربية الأصيلة، و خدمة الزوار تلقى استحسانا من طرف أغلب الوافدين عليه.

رياض لا بورت بلو

فندق ممتاز لديه عدد مهم من الزبناء، يحتوي على غرف مجهزة بكل الوسائل الضرورية لراحة المقيمين به، كما يتوفر على مطبخ جيد و يقدم أطباق متنوعة حسب اختيار كل زبون، و يحرص المشرفين عليه على النظافة و خدمة الزوار بكل احترافية.

صحاري

يعتبر فندق سهراي من الفنادق الراقية و الرائعة بمدينة فاس، يتوفر على أجنحة و غرف مكيفة و بأفرشة دات جودة عالية و متصلة بشبكة الأنترنيت "وافاي"، كما يضم مسبحا و مساحات خضراء، إضافة الى حمامات، و مطعم متنوع الأطباق حسب الرغبة، و يوجد به كدلك ملعب لرياضة "تنس"، و مرافق أخرى متنوعة للترفيه و الراحة، و استقبال و خدمة الزبناء حسنة و لا غبار عليها.

ماريوت جنان بلاص

فندق فخم لديه زواره الوفيين له، و يتوافد عليه عدد مهم من السياح، و يتوفر على أجنحة و غرف ممتازة مجهزة بكل وسائل الراحة، مع حمامات، و مسبح، و مساحات خضراء، و مجموعة من الملحقات و المرافق المتنوعة المعدة لخدمة راحة زبنائه، كما به مطعم محترف، و الاستقبال و الخدمة ممتازة.

الايسكال

يعد هدا الفندق من فنادق مدينة فاس الجميلة، يتوفر بدوره على مجموعة من الغرف و أجنحة عائلية مجهزة و مكيفة، و يضم مطعما ممتازا، و الاستقبال و خدمة الزبناء و النظافة في المستوى الرفيع.

برسيلو المدينة

يعتبر من الفنادق الجيدة من حيث توفير غرف مجهزة و أفرشة مريحة و مناسبة للعائلات و الأفراد، و يتميز بكونه بموقعه الممتاز وسط مدينة فاس، و قربه من كل الضروريات، و قريب لمجموعة من المآثر و المعالم التي يمكن زيارتها، و خدمة الزبناء به تلقى استحسان أغلب زواره.

بلو سكاي

فندق جميل، يوفر غرفا جيدة بأفرشة ممتازة و شبكة الأنترنيت، و مطعم يتفنن في تقديم أغلب الأطباق المعروفة، و ما يميزه هو المنظر البانورامي الدي يملكه على الجبال، و الاستقبال و خدمة الوافدين عليه تبقى في العموم ممتازة.

بيرلا

يعتبر من الفنادق المشهورة بمدينة فاس، بحكم أصالته و هندسته و تصميمه التقليدي بفن العمارة المغربية الأصيلة، يتوفر على غرف ممتازة و مجهزة، و حمامات تقليدية، و صالة لممارسة الرياضة، و مرافق أخرى متنوعة، و خدمة الزبناء به لا غبار عليها.

أهم و بعض أحسن مطاعم مدينة فاس


أهم و أحسن المطاعم في مدينة فاس
أهم و أحسن المطاعم في مدينة فاس

رياض الرصيف

يعتبر من المطاعم الرائعة بمدينة فاس، يتخصص في أغلب أطباقه على الطبخ المغربي بكل أنواعه، كالطاجين باللحم، البسطيلة، الكسكس، الحريرة، ....، و يتميز بموقعه الممتاز و خدمة و استقبال الزبائن العالية الجودة.

دار  رومانة

يتميز بتصميمه الجذاب بحيث هو عبار عن دار تقليدية تكسوها مجموعة من النقوش و الزخارف و الديكورات القديمة، و يتخصص في تقديم الأطباق المغربية الأصيلة بكل أنواعها و بنكهة شهية تجدب الزبائن بأعداد مهمة على مدار السنة.

حدائق شهرزاد

يعتبر مطعم شهرزاد من المطاعم المشهورة بمدينة فاس، يتميز بكونه يتواجد بقصر أثري قديم ببناياته و نقوشه الرائعة، و يتوفر على مساحة خضراء تشكل حديقة جذابة، و يقدم أطباقا و أصنافا متنوعة من الطبخ المغربي الأصيل على الطريقة الفاسية المتميزة بلدتها و جودتها.

الدباغ

يعتبر مطعم الدباغ من المطاعم الرائعة بالمدينة، يتميز بنظافته و حسن الاستقبال و خدمة الزبائن في وقت مقبول، و يقدم أطباقا مغربية أصيلة متنوعة حسب الاختيار و الدوق.

مومو المتخصص في السمك

هو مطعم راقي و مشهور و يرتاده عدد كبير من الزبائن، و هو يتخصص في تقديم تشكيلة متنوعة من الأطباق، و خصوصا تلك المتعلقة بأطباق السمك بكل أنواعه سواء مقلي أو مشوي أو مطبوخ بالفرن، و معروف بحسن الاستقبال و الضيافة و خدمة الزبائن بالسرعة المطلوبة.

كيم طاي

هو مطعم مصنف من المطاعم الجيدة بالمدينة، فهو يقدم أطباقا متنوعة بما فيها تلك المغربية كالمقليات و الأسماك و الدجاج المشوي .....، غير أنه يختص في الطبخ الغربي، مما جعله ينتقي زبائنه اللدين يعشقون هدا الصنف من الطعام.

الأندلس

يعتبر من أجود المطاعم، يتفنن في تقديم مجموعة من الأطباق منها المغربية و المشرقية، و يختص في المطبخ الاسباني خصوصا الدجاج، و له شعبية واسعة وسط و خارج المدينة.

لا فيدا

هو مطعم مختص في المطبخ الشرقي ، يبرع في تقديم أطباق رائعة، كما أنه يقدم أيضا أطباق مغربية متنوعة، و يجيد اعداد و تقديم "البيتزا"، و خدمة الزبائن و الاستقبال و الضيافة رائعة و في المستوى العالي.

خلاصة

و عموما هده فقط بعض الفنادق و المطاعم بمدينة فاس العريقة بتاريخها، و تراثها و عاداتها و تقاليدها، حيث عند زيارتكم اليها ستكتشفون مجموعة كبيرة من الأصناف حسب درجة فخامتها و كدا حسب ميزانيتك المناسبة لإقامتك بها، لأنها عديدة و متنوعة، و ما يهم بخصوص جانب الاستقبال و الضيافة و خدمة الزبائن، فأغلبها ان لم نقل كلها هي في المستوى، و دلك بحرص من السلطات المعنية لضمان جودة قطاع السياحة، و النهوض بالقطاع عموما، و تجدر الإشارة الى أن مدينة فاس تتوفر على عدة معالم تاريخية رائعة يمكن زيارتها و اكتشاف حضارة و تاريخ و عظمة الأسلاف.

تعليقات