القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في المغرب: أهم و أفضل الأماكن السياحية في مدينة افران "عروس الأطلس"!

تعد مدينة افران من أجمل المدن السياحية المغربية لدلك سميت ب "سويسرا المغرب" ، تتميز ببنائها وفق تصميم أوروبي راقي بمنازل مستقلة و سطوح من "القرميد" لكونها تعرف تساقطات ثلجية مهمة، و هي التي تعطيها التميز و الاستثناء لتظهر في أحلى صورة بالبياض الساحر للعيون، و هي تقع على علو 1655 متر من سطح الأرض، تعرف انخفاضا كبيرا في درجة الحرارة وقت فصل الشتاء مع تساقط الثلوج، و مناخ ربيعي رائع وقت فصل الربيع، كما تعرف حرارة معتدلة في الصيف، أما في الخريف فتتباين درجة الحرارة بين منخفضة و معتدلة، مع جمالية هدا الفصل بتساقط أوراق الأشجار الصفراء التي تملأ شوارعها و تزيد من جمالية منظرها.


أهم و أحسن الأماكن السياحية في مدينة افران عروس الأطلس
أهم و أحسن الأماكن السياحية في مدينة افران عروس الأطلس

أهم و أفضل الأماكن السياحية في مدينة افران

تمثال أسد الأطلس:

يوجد هدا التمثال الدي تشتهر به مدينة افران كرمز لها، وسط المدينة، و حسب عدة روايات فيعود احداثه الى سنة 1930 ميلادية، و هو يجسد آخر أسد بالأطلس قبل انقراضه، و هدا التمثال لا يمكن لأي سائح أن يمربالمدينة دون زيارته و أخد صور تدكارية بالمكان.

بحيرة ضاية عوا :

عبارة عن بحيرة كبيرة تحيط بها أشجار متنوعة بين الأرز و الصفصاف و الكالبتوس، و توجد بها أنواع مختلفة من الأسماك لمحبي الصيد، كما يمكن للزائر القيام بجولة منفردا أ رفقة أفراد عائلته بواسطة زوارق معدة للكراء، و يمكنه تناول الغداء وسط الطبيعة و بجانب البحيرة.

عين فيتال:

هي شلالات توجد وسط الطبيعة غير بعيد من وسط مدينة افران، و هي منطقة خضراء يمكن الاستمتاع بجمالها و هدوئها و تناول الغداء تحت أصوات الطيور و خرير المياه، كما توفر الخيول لمن يهوى ركوبها و القيام بجولة وسط الطبيعة.

غابة أرزكورو:

تعد من الأماكن المفضلة لمن يعشق الغابة، حيث تتوفر على مسالك يمكن المشي بها وسط أشجار الغابة أو حتى ممارسة الرياضة، و كدلك يمكن القيام بجولة وسطها بواسطة دراجات جبلية، و هي غابة شاسعة تتركز فيها بالخصوص أشجار الأرز المشهورة بالمنطقة عموما.

شجرة كورو المعمرة:

لا يمكن زيارة غابة افران "ارزكورو" دون زيارة شجرة "كورو" المعمرة الموجودة بمنطقة "أغماس"، و التي يبلغ عمرها ما يناهز ثمانية قرون، و يمكن أخد صور بالمكان كتذكار فريد لهده الشجرة العملاقة المعمرة.

محطة ميشلفن للتزلج:

تعد هده المحطة من أشهر محطات التزلج على الجليد في العالم، و قد برز نجم العديد من رياضييها انطلاقا منها، و ي عبارة عن محطة كبيرة مجهزة بأحسن التجهيزات لممارسة هده الرياضة الرائعة، كما يتوفر بالمكان كل اللوازم الخاصة بها للكراء أو الشراء.

حديقة لابريري:

هي عبارة عن بركة مائية تحيط بها حديقة بأشجار و نباتات خضراء و ممرات معدة للتجول و الاسترخاء بها، مع وجود أنواع مختلفة من الطيور، فهي توفر مكانا رائعا للاستجمام، و توجد غير بعيد من مركز المدينة.

الحديقة الوطنية:

هي مساحة كبيرة بأشجار و نباتات متنوعة كالأرز و البلوط و الصنوبر و العرعار و الزان كما تضم أصناف متنوعة من الحيوانات البرية كأنواع القردة و الطيور النادرة، و تتخللها بحيرات تزيدها جمالا و روعة.

أهمية قطاع السياحة بالنسبة لمدينة افران

ان مدينة افران وجهة سياحية بامتياز تعرف رواجا مهما على طول السنة و بالأخص في فصل الشتاء و عند تساقط الثلوج، غير أن الظروف المناخية و توالي سنوات الجفاف جعل هده المدينة تعرف تراجعا مهما في عدد السياح مع جفاف جل البحيرات و الأنهار، مع أمل عودة الحياة الطبيعية لهده المحطات السياحية الرائعة برحمة من الله، كما يجب المزيد من الاهتمام و العناية بكل مرافق المدينة و بنياتها التحتية لتبقى في مصاف المدن السياحية على المستوى العالمي، و تساهم السياحة بجزء كبير من مداخيل المدينة و رواجها الاقتصادي، لدى يجب بدل المزيد من الجهود في سبيل تطوير مختلف البنيات التحتية للمدينة، لمسايرة تزايد أعداد الزوار، و استقبالهم في أحسن الظروف، للمحافظة على هدا القطاع الحيوي للمدينة.

خلاصة

ان الزائر عند قدومه لزيارة هده المدينة الجميلة يمكنه الاستمتاع بجمال و هدوء الطبيعة الخلابة التي لا مثيل لها، فهي خضراء على مدار السنة، و تكسو الثلوج أشجارها شتاء، مما يزيد بهائها و رونقها، و بالموازاة مع دلك يمكنه اكتشاف مجموعة من عادات و تقاليد سكانها الأصيلة، و الوقوف على حقيقة كرم و ضيافة أهلها، كما تتوفر مدينة على مجموعة متنوعة من الفنادق و المطاعم، و كدا منازل و فيلات و منتجعات و مركبات سياحية، .... فيكون الزائر أمام عدة عروض و اختيارات حسب قدرته و إمكاناته المادية.
اقرأ المزيد

تعليقات