القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في المغرب: اكتشف أفضل الأماكن السياحية في مدينة أغادير "عاصمة سوس"!

تعد مدينة أغادير  من أهم الوجهات السياحية وطنيا، و كدا عربيا و افريقيا و دوليا، تتنوع الوجهات السياحية بها و تصنف من أحسن الأماكن التي تستحق الزيارة و الاكتشاف، و هي عديدة لدى سنكتفي بدكر بعضها و البعض الآخر يمكن اكتشافه من قبل الزوار بأنفسهم للوقوف على جماليتها و روعتها، 


أفضل الأماكن السياحية في مدينة أغادير "عاصمة سوس"
 أفضل الأماكن السياحية في مدينة أغادير "عاصمة سوس"

أهم و أحسن المحطات السياحية بمدينة أغادير 

قصبة أكادير أوفلا

تعد قصبة أكادير أُوفلا هي معلمة تاريخية بامتياز لأنها كانت المدينة القديمة لأكادير، قبل أن يدمرها الزلزال. و هي عبارة عن حصن قائم على قمة جبل يعلو ب 236 متر عن سطح البحر ، بنيت سنة 1540 من طرف السلطان محمد الشيخ السعدي لصد هجمات البرتغاليين.

حديقة أولهاو

و هي من الحدائق الحديثة العصرية تم افتتاحها في 2 مارس 1992. سميت باسم مدينة أولهاو نسبة الى مدينة ساحلية في جنوب البرتغال تربطها شراكة توأمة مع أكادير.، و هي حديقة متميزة رائعة الجمال، تشكل متنفسا مهما لساكنة أكادير و كدا زوارها على مدار الأسبوع، و و يسميها البعض أيضا ب “حديقة العشاق”.

حديقة وادي الطيور

هي حديقة للحيوانات صغيرة، تحتوي على أغلب أنواع الطيور وبعض الحيوانات الأخرى، يزورها الصغار والكبار م، تساعد من التعرف على فصائل الطيور و معلومات عن حياتها و كدا هجرتها. وتتوفر على بعض الحيوانات، و من بين الطيور الموجودة بها هناك الببغاء و الفلامنغو و اللاما و غيره، و تبقى هده الحديقة من أهم المحطات السياحية التي تجدب عددا كبيرا من الزوار.

منتزه أغادير

منتزه أغادير من المحطات السياحية الحديثة يمتد على طول شاطئ اغادير يعرف رواجا مهما للزوار من مختلف مناطق المغرب و كدا السياح الأجانب، و توجد به عدة متاجر و مقاهي و مطاعم خاصة المختصة في السمك، و تقام به مجموعة من الأنشطة الترفيهية و السهرات الفنية، و كدا أنشطة خاصة بالاطفال.

حديقة التماسيح

من أشهر الحدائق بمدينة أكادير هناك هده الحديقة المعروفة ب " حديقة التماسيح" و المعروفة أيضا باسم "كروكو بارك"، و تعد أول حديقة للتماسيح يتم انشائها بالمغرب، تمتد على مساحة كبيرة تقدر ب أربعة هكتارات تقريبا، و تحتوي على أزيد من 300 نوع من التماسيح. و تضم العديد من أصناف النباتات الاستوائية، و بها بركة مائية توجد بسطحها نباتات نادرة، كالزنابق المائية، و نباتات أخرى متنوعة تم جلبها من مختلف مناطق العالم، و عموما تعد هده الحديقة من أجمل و أروع المحطات السياحية بمدينة أغادير..

ساحة الأمل

هي ساحة مشهورة بالمدينة، تعد مكانا لقيام مهرجانات الهواء الطلق. تعرف رواجا كبيرا خاصة خلال فصل الصيف، و من أهم المهرجانات التي تقام بها " مهرجان تيميتار" الدولي الدي يحضره ألمع النجوم في الموسيقى الشبابية و التراثية و الشعبية و كدا الغربية. 

كروك بارك

عبارة عن حديقة أحدثت كمحمية لحياة البرية توجد بضواحي المدينة على بعد 14 كلم تقريبا، وتضم حيوانات متنوعة للمحافظة عليها من الانقراض، كتماسيح النيل التي استوطنت المغرب قبل ذلك ثم انقرضت بسبب الصيد العشوائي. ، و تحتوي الحديقة كدلك على تشكيلة واسعة من النباتات المحلية و تلك التي تم جلبها من بلدان أخرى، و هي عموما محطة ايكولوجية ممتازة، و مكان يستق الزيارة .

سوق الأحد

يعتبر سوق الأحد من أهم أسواق المدينة و هو السوق الأكثر شهرة بمدينة أغادير، و هو يضم عدة محلات تجارية بمختلف أصنافها، حيث توفر كل ما يحتاجه السكان في حياتهم اليومية بجودة ممتازة و أثمان مناسبة، و ما يميز هدا السوق هو توفيره المنتجات الطبيعية الأصلية كالعسل و الأركان و أملو و غيرها من المنتجات الأخرى.

متحف أغادير

تم بناء المتحف على مساحة 180 مترا مربعا، و يتوفر على قاعتين واحدة خاصة بعروض مشاهدة الأفلام الوثائقية، ومواد مرئية تتعلق بعلوم النيازك، أما القاعة الثانية فهي مخصصة لعرض بعض أنواع النيازك، مع توضيحات و معلومات عنها. و كدلك عدة تفاصيل حول كيفية البحث عن النيازك والأدوات المستعملة في هدا الخصوص، و توفير إحصاءات و معلومات عن الأماكن التي تم العثور فيها على النيازك في المغرب، و عموما هو مكان يستدعي الزيارة للاطلاع و اكتشاف عالم النيازك لكل باحث أو مهتم بالمجال...

حديقة سوس ماسة الوطنية

و هو عبارة عن منتزه يوجد بين أغادير و تزنيت، مساحته حوالي 33800 هكتار، يتميز بالتنوع الطبيعي، الشيء و مكانا و ملجأ لأصناف عديدة من الحيوانات و النباتات بفضل المناخ و الغطاء النباتي المتوفر به مما يجعله ملائما لعيشها و تكاثرها. و تعرف توافد أنواع نادرة من الطيور و الحيوانات، و بالتالي فهدا المنتزه يعد من أحسن المحطات الايكولوجية عبر العالم.

أهم و أفضل شواطئ مدينة أغادير

شاطئ أغادير

يعد شاطئ أغادير من أحسن الشواطئ في المغرب، يتميز برماله البيضاء الممتدة على طول الساحل الأطلسي، يتوافد عليها العديد من الزوار صيفا، للسباحة و الاستمتاع، و الاستمتاع بالجلوس بمقاهي و مطاعم "الكورنيش" أو المشي بجانبه خلال باقي الأيام من السنة.

شاطئ تغزوت

يعد من اشهر الشواطئ بمدينة أغادير و يعرف توافد أعداد مهمة من الزوار في فصل الصيف، بل و يعرف توافد السياح من الداخل و الخارج عليه على مدار السنة، و يتوفر على رمال دهبية نقية و المرافق الضرورية لراحة الوافدين عليه سواء مطاعم أو مقاهي أو معدات السباحة ...

بنيات تحتية مهمة لتنمية و تطوير قطاع السياحة في مدينة أغادير

تعرف مدينة أغادير تنمية محلية مثيرة، فهي تتوفر على أفخم الفنادق و المطاعم، و مجموعة من المنتجعات و المركبات السياحية التي تلبي حاجيات كل الزوار الوافدين، إضافة الى شبكة من وسائل المواصلات المتطورة، من خلال ربطها بالطريق السيار مع مدينة مراكش، و الطريق المزدوج السريع مع أقاليم المملكة المغربية الجنوبية، و مطار  و ميناء دوليين، و طرق وطنية و ثانوية و إقليمية.

خلاصة

ان مدينة أكادير لها تاريخ عريق و هي من الوجهات السياحية الرائعة بالمملكة المغربية، و تتوفر الى جانب هدا على بنية تحتية متقدمة سواء بالطرق و المواصلات البرية و الجوية و كدا البحرية، إضافة الى مطاعم و فنادق ممتازة، و تنوع الأطباق و المأكولات بسوس الغنية بثراتها و تقاليدها و عاداتها.

اقرأ المزيد

تعليقات